أحدث الاخبار
المطلع
معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1052
تقارير عربية ودولية 2021-10-11 17:57 72 0

تقرير: عراقي يهرّب البشر إلى بريطانيا مقابل "12" ألف جنيه استرليني

كشف تقرير بريطاني جديد ،اليوم الإثنين ، إن الشرطة البريطانية القت القبض على مهرب عراقي يقوم بادخال المهاجرين الى بريطانيا بشكل غير قانوني بعد ان تم وضع جهاز تنصت داخل شقته .

وذكر تقرير لشبكة لايف هال البريطانية و تمت ترجمته، أن الرجل العراقي ويدعى نزار محمد البالغ من العمر 34 عاما قضى عدة اشهر وهو يخطط لتهريب 21 شخصا آخرين بزوارق شاحنات من فرنسا من اجل المكاسب النقدية الهائلة التي يحصل عليها “.

واضاف ان ” المحكمة استمعت الى انه اشترى زورقا بقيمة 6500 جنيه من هولندا لاغراض التهريب حيث اعترف بالتخطيط لمساعدة طالبي اللجوء على دخول المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من تموزإلى تشرين الثاني من عام 2019 في محكمة هل كراون”.

وتابع انه ” ونقلا عن المحادثات التي تم تسجيلها فقد قال نزار محمد لشقيق زوجته بانه يتقاضى مبلغ يتراوح ما بين 10 الآف الى 12 الف جنيه استرليني لكل فرد مقابل تهريبهم الى داخل بريطانيا “.

من جانبه قال عضو المحكمة شفق خان إنه” بينما تم تسجيل المهرب وهو يتفاخر بشأن مقدار الأموال التي حصل عليها ، فمن المحتمل أنه كان يحاول إقناع الآخرين بمدى أدائه المالي الجيد وانهم يمكن ان ينجحوا من خلاله “.

وقال القاضي جون ثاكراي إن ” هذه جريمة تهدف إلى التحايل على قوانين الهجرة. إنها تستدعي حكم رادع لأن مشكلة مراقبة الهجرة مشكلة جوهرية تسبب قلقا عميقا لدى الجمهور كما انها تجاوز على قوانين الهجرة في البلاد “.