أحدث الاخبار
المطلع
معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1052
تقارير عربية ودولية 2022-01-10 18:04 62 0

تقرير أمريكي: العراقيون يعتبرون القوات الأمريكية "احتلال" ويجب اخراجهم

قام تقرير أمريكي جديد ،اليوم الإثنين، بتسليط الضوء على تناقض الروايات الأمريكية بشأن تواجد القوات الأميركية في العراق ،مشيراً الى أن العراقيين باتوا ينظرون لتواجد الأميركان بانها قوات احتلال ويجب اخراجهم.

وذكر تقرير موقع ( ريسبونسبل ستيت كرافت) الأمريكي، الذي تمت ترجمته ، أنه ” حتى في حال وصف القوات الأمريكية في العراق وسوريا بانها قوات غير قتالية لكنها مع ذلك مازالت تتعرض للهجمات وهو ما حدث في سلسلة الهجمات على تلك القوات في العراق والبالغ عددها 2500 عنصر وسلسلة الهجمات في سوريا مع تواجد ما يقرب من 1000 عسكري امريكي”.

واضاف ان ” معظم الامريكان في الوقت الحالي لايعرفون طبيعة المهمة التي تقوم بها القوات في العراق وسوريا ففي الوقت الذي يدعي فيه البنتاغون انها متواجدة لمنع ظهور داعش يظهر مبعوث ترامب ليعلن أحد أسباب تواجد الولايات المتحدة في سوريا هو إخراج إيران فيما تقوم الادارة الحالية لبايدن بذكر اسم ايران في اي تساؤل عن تواجد القوات في العراق، دون ان يتم توضيح كيف من المفترض ان تحقق الاولى الثانية “.

واوضح التقرير ان ” المهمة المزدوجة للقوات الامريكية لمواجهة داعش وإيران تؤدي على الفور إلى تناقض، فقد كان هذان الطرفان نقيضين في أعنف الصراعات في السنوات الأخيرة في كل من العراق وسوريا، وكانت إيران أهم مصدر للمساعدة الخارجية للعراق في محاربة داعش. وبالمثل كانت واحدة من أكبر المساعدين للنظام في سوريا”.

واشار التقرير الى ان ” التحجج الامريكي لابقاء قواتها في العراق وسوريا من اجل داعش لم يعد مجديا وغير قابل للتصديق لان داعش لم تعد موجودة ، بل ان القلق الرئيسي للقوات الامريكي يجب ان يكون من الاستياء الحاصل من وجود القوات الاجنبية وخصوصا في العراق الذي اصبح ينظر الى الامريكان كقوة احتلال عسكرية”.

وتابع، أنه “ومع تزايد الخطر على تواجد القوات في المنطقة والاستياء منها يجب على الولايات المتحدة التفكير بسحب القوات واعادتها الى البلاد بدلا عن ابقائها في طريق الاذى “.