أحدث الاخبار
عربي ودولي 2021-04-05 13:23 66 0

الخارجية الإيرانية: إجتماع فيينا غداً محوره إلغاء العقوبات و لا لقاء مع وفد واشنطن

أكدت الخارجية الإيرانية ،اليوم الإثنين، أن اجتماع أعضاء الإتفاق النووي المتفق على عقده يوم غد في فيينا سيكون محوره إلغاء العقوبات المفروضة على طهران وإلتزام الأطراف بالإتفاق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة: "جدول أعمال اجتماع أعضاء الإتفاق النووي سيتمحور حول إلغاء العقوبات الأميركية على إيران والتزام الأطراف الأخرى".


وتابع متحدث الخارجية الإيرانية: "اجتماع أعضاء الاتفاق النووي في فيينا غداً لن يختلف عن باقي الاجتماعات".

وأضاف خطيب زادة: "لن يكون هناك حوار مباشر بين طهران وواشنطن في فيينا أو غيرها ونرحب برغبة الولايات المتحدة في تصحيح أخطاء الماضي".

 

وتعليقاً على موقف الرياض من الإتفاق النووي قال خطيب زادة: "مواقف السعودية من الإتفاق النووي غير بناءة أبداً" ، و " ندعو السعودية إلى الإنضمام لقنوات الحوار في المنطقة رغم أنها ليس لديها شجاعة الحوار بعيداً عن سلطة القوى الأجنبية".

وفي وقت سابق من اليوم أعلن ️مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية "ميخائيل أوليانوف" أنه لن تكون هناك اتصالات مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران خلال جلسة لجنة خطة العمل الشاملة.

وأكد أوليانوف أن روسيا ستساعد في تسهيل اتصالات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة "عند الضرورة".