أحدث الاخبار
العراق 2021-04-07 21:08 1840 0

محافظ ذي قار الجديد لـ "المطلع": جئت من ساحات التظاهر لتنفيذ خطة الاعمار

اكد محافظ ذي قار الجديد احمد الخفاجي، الاربعاء، وضع خطة عمل لإعمار المحافظة وذلك بعد ساعات من تسلمه منصب المحافظ.
وقال الخفاجي في تصريح لـ "المطلع"، انه "حصل على تكليفه اليوم بمهام محافظ ذي قار"، مؤكدا "عزمه المباشرة بتنفيذ خطة عمل معدة لإدارة المحافظة ستبدأ بتدعيم الامن في المحافظة واشاعة السلم المجتمعي".
واضاف ان "هناك عدة اجراءات عاجلة للمناطق التي تعاني من مشاكل طارئة مع وجود مشاريع متوسطة وبعيدة المدى سيتم تنفيذها تباعا بالمحافظة".
واشار الى انه "جاء من ساحات التظاهر ويمثل هذه الشريحة"، مبينا ان "المتظاهرين داعمين له في تولي المنصب من اجل اعمار المحافظة".
واشار الى "حصوله على دعم كبير من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجميع المسؤولين"، لافتا الى ان "هذا الدعم سيمكنه من ايجاد الحلول لكل المشاكل التي تعاني منها المحافظة".
وشهدت محافظة ذي قار استبدال اكثر من شخصية تولت منصب المحافظ فبعد استقالة المحافظ الاسبق عادل الدخيلي على خلفية احداث القمع تجاه المتظاهرين من ثم تولي واستقالة المحافظ ناظم الوائلي ليكلف رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي بادارة المحافظة بالوكالة.
وأعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، 6 نيسان، 2021، تكليف احمد غني الخفاجي بمهمام محافظ ذي قار بدلا من المحافظ المكلف عبد الغني الاسدي.
ومنذ انطلاق تظاهرات تشرين في العام 2019 بدءا من العاصمة بغداد الى محافظات الوسط والجنوب، لم تهدأ محافظة ذي قار التي شهدت اقوى مشاهد التصعيد الاحتجاجي في الشوارع بالإضافة الى ما قدمته من اعداد كبيرة من الشهداء على مدى العامين الماضيين.